مساحة اعلانية

آخر المواضيع

منحة النجاح المقدمة من خلال إدارة المنح التركية 2021

 

منحة النجاح المقدمة من خلال إدارة المنح التركية 2021

 

تدعو إدراة المنح التركية Turkish Scholarships الطلبة من مختلف الجنسيات الأجنبية المقيمين في تركيا والمسجلين في الجامعات الحكومية التركية  إلى التقدم بطلب للحصول على منحة النجاح  لتمويل دراساتهم في الجامعات التركية في كافة المتسويات (البكالوريوس /الماجستير /الدكتوراه)



لمحة عن منحة النجاح التركية

سيتم منح عدد محدد من الطلاب الدوليين منح النجاح شريطة أن يتلقوا التعليم والإقامة في تركيا ، واستيفاء المتطلبات اللازمة.

يجب على الطلاب التقدم بطلب للحصول على منح النجاح عبر الإنترنت في الفترة من 16 إلى 30 نوفمبر 2020. يجب على المتقدمين أولاً فتح حساب على نظام تقديم المنح الدراسية في تركيا (https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr) وإدخال “المعلومات الشخصية والخلفية التعليمية والاجتماعية” الأنشطة ، وما إلى ذلك ” من أجل التقدم بطلب للحصول على منحة النجاح.

يجب على الطلاب تقديم جميع البيانات المطلوبة للتطبيق ؛ قم بمسح وتحميل المستندات المطلوبة إلى النظام بتنسيق مدعوم (pdf ، jpeg ، إلخ). خلاف ذلك ، سيتم اعتبار الطلبات غير صالحة.

في حالة اكتشاف أي خطأ أو خطأ في المعلومات والمستندات المقدمة من الطلاب ، سيتم اعتبار طلباتهم باطلة. وفي حالة اكتشاف مثل هذا الخطأ أو الخطأ بعد منح المنحة ، سيتم تحصيل إجمالي مبلغ المنحة المدفوعة للطلاب وفقًا للتشريعات ذات الصلة.

التمويل المقدم من خلال منحة النجاح التركية

سوف تقدم المنحة راتب شهري للطلبة الفائزين على الشكل التالي:

■ 450 ليرة تركية   للطلاب الجامعيين ،

■ 600  ليرة تركية لطلاب الدراسات العليا ،

■ 900 ليرة تركية  لطلبة الدكتوراه.

معايير الأهلية للتقدم إلى منحة النجاح التركية

■ يجب أن يكون الطلاب حاملا لجنسية أجنبية (ليست تركية). في حال كان الطلاب يحملون جنسية مزدوجة ، إحدى جنسياتهم هي جمهورية تركيا ، فلا يمكنهم التقدم إلى برنامج منحة النجاح  (طلاب التبادل الثقافي غير مؤهلين) ، الطلبة الحاملين للجنسية السورية غير مؤهلين أيضا

■ يجب أن يقيم الطلاب حاليًا في تركيا.

■ يجب على الطلاب إكمال عام دراسي واحد على الأقل (فصلين دراسيين) في درجات البكالوريوس أو الدراسات العليا أو الدكتوراه في تركيا ، ويجب أن يكون طلاب البكالوريوس أو الماجستير قد حققو معدل 3.00 على الأقل (من 4) GPA (المعدل الدراسي) ، بينما يجب على طلاب الدكتوراه الحصول على 3.5 على الأقل (من 4) حتى يكونوا مؤهلين.

■ طلاب البكالوريوس في الطب وطب الأسنان والصيدلة كاستثناء يجب أن يكونوا حاصلين على 2.50 (من 4) GPA على الأقل حتى يكونوا مؤهلين.

■ يجب ألا يتم منح الطلاب الذين سيتقدمون لبرنامج منحة النجاح مسبقًا أو الاستفادة حاليًا من أي منحة دراسية أخرى يتم منحها وفقًا للمنح التركية (بما في ذلك منح البلديات أو المنح  التركية الحكومية أو المنح الدراسية الملغاة).

■ أيضًا ، يجب ألا يستفيد الطلاب حاليًا من منحة دراسية تمنحها أي مؤسسة أو منظمة أخرى .

المستن��ات المطلوبة للتقديم

■  شهادة طالب شريطة أن  يكون قد تم إستخراجها من شؤون الطلبة في الجامعة بعد تاريخ 1/11/2020 مع وجود العلامة المائية والتوقيع والختم (إلازمية)

■ بيان الدرجات شريطة أن  يكون قد تم إستخراجه من شؤون الطلبة في الجامعة بعد تاريخ 1/11/2020 مع وجود العلامة المائية والتوقيع والختم (إلازمية)
■ نسخة  من بطاقة الهوية أو جواز السفر (يجب أن يكون ساري المفعول)

في حال وجود أي أسئلة حول  هذه المنحة  فيمكنك إرسال أسئلتك  إلى [email protected]gov.tr

يمكنك الآن الوصول إلى الموقع الرسمي للمنح التركية والقراءة أكثر عن هذه المنحة والتقديم من خلال الرابط التالي:

https://turkiyeburslari.gov.tr/en/announcement/success-scholarhips

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي