مساحة اعلانية

آخر المواضيع

الباحث نوح خليفة يحتفي بكتابه البحرين و المغرب الأسبوع القادم

 صرح الباحث د. نوح خليفة أن علاقات التضامن والتعاون البحرينية المغربية في عهد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وصاحب الجلالة الملك محمد السادس بن الحسن الثاني ملك المملكة المغربية بلغت مستوى مرموقا في مختلف المجالات.

جاء ذلك في خضم إعلانه مساء أمس عن استعداده لإطلاق سلسلة أخبار تتضمن أهم نتائج دراسته العلمية الجديدة: «البحرين والمغرب: صور التضامن والتعاون التاريخية والمعاصرة – دراسة تحليلية» عبر الصحافة الوطنية والمغربية اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل.



وذكر أن الدراسة اعتمدت على 253 مرجعا عربيا وفرنسيا منها: (كتب ودراسات ووثائق صحفية بحرينية ومغربية) في تحليل تاريخ التضامن والتعاون بين البلدين واستخلاص الصورة الإعلامية المتبادلة بين المملكتين في العهد الحديث خلال الفترة من 2017 – 2019.

وأضاف أن الدراسة تتضمن عشرين صورة فريدة للملكين المعاصرين والملك الحسن الثاني والأمير الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة وصورا للحراك بين حكومتي المملكتين والحراك الحقوقي البرلماني الدبلوماسي وعشرين جدولا إحصائيا تفسر الصورة الإعلامية المتبادلة بين المملكتين.

وكشف عن أن الدراسة تحتوي على مدخل يتناول الجذور التاريخية للتضامن القومي بين البلدين والاحتفاء المتبادل بالتطورات الديمقراطية بين ملك مملكة البحرين وملك المملكة المغربية والتضامن السياسي في القضايا السيادية وتطور الاتصال السياسي والعسكري والحقوقي والبرلماني والأمني.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي