google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU «التربية»: لا توصيات بالاختبارات الورقية بل مقترحات

مساحة اعلانية

«التربية»: لا توصيات بالاختبارات الورقية بل مقترحات

 

«التربية»: لا توصيات بالاختبارات الورقية بل مقترحات

 

قدمت الإدارات المدرسية مقترحاتها إلى المناطق التعليمية بشأن الاختبارات الفصلية، وذلك بناء على طلب وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..سعود الحربي الذي سيتسلم المقترحات نهاية الأسبوع الجاري واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية ميدانية لـ«الأنباء» أن الإدارات المدرسية وأهل الميدان بشكل عام لم يوصوا بجعل الاختبارات ورقية، بل قدموا مقترحات حول آلية العمل إذا كان الاختبار ورقيا أو إلكترونيا، مشيرة إلى أن مسؤولي المناطق التعليمية قاموا بالاطلاع على تلك المقترحات وتلخيصها واعتمادها قبل رفعها لقطاع التعليم العام الذي بدوره سيقدمها لوزير التربية.



وبينت المصادر أن هناك من اقترح أن تكون الاختبارات إلكترونية بشرط تقوية النت وعدم انقطاعه بشكل مفاجئ على الطلبة، مع عدة شروط يجب الالتزام بها من قبل الطالب وولي أمره، مضيفة أن البعض الآخر يفضل تقديم الاختبارات في المدرسة وفق خطة معينة وآلية عمل متكاملة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة في إطار الاشتراطات التي وضعتها الجهات الطبية في البلاد.

من جهة اخرى، أصدر وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد تعميما بشأن استكمال إجراءات تقييم الأداء للعاملين بالمدارس عن العام الدراسي 2019 ـ 2020.

وقال المقصيد إنه تم تجهيز قاعات بديوان عام وزارة التربية بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل متكامل لتذليل العقبات أمام مديري ومديرات المدارس الذين يواجهون مشاكل في إدخال واعتماد تقييم الكفاءة لموظفيهم ليتمكنوا من الانتهاء من عملهم بصورة صحيحة.

وبين أن عمل الفريق بدأ من يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر على فترتين الأولى من الساعة 1 ظهرا وحتى الساعة 3 عصرا، والثانية من 3 عصرا وحتى 5 مساء، ولمدة ثلاثة أسابيع فقط.

ووجه المقصيد عناية جميع مديري ومديرات المدارس الذين لديهم مشاكل في إدخال واعتماد تقييم الأداء الموظفين بضرورة حجز موعد من خلال الرابط الآتي https://2u.pw/OuKmmy، مشيدا بالتعاون البناء بين قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، وقطاع التعليم العام وإدارة نظم المعلومات، لحل المشكلات التي يواجهها مديرو ومديرات المدارس في كل مراحل التعليم ورياض الأطفال أثناء تقييم الأداء لموظفيهم.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي