مساحة اعلانية

آخر المواضيع

إيقاف نقل المعلمين بين المدارس والمناطق في جميع المراحل

 

إيقاف نقل المعلمين بين المدارس والمناطق في جميع المراحل

 

أعلن وكيل وزارة التربية بالتكليف ـ الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد عن إيقاف نقل أعضاء الهيئة التعليمية بين المدارس والمناطق التعليمية في جميع المراحل الدراسية.

وذكر المقصيد في تصريح صحافي أن هذا الإجراء يأتي في ضوء حرص وزارة التربية على استقرار العملية التعليمية وسير العمل داخل المدارس وعدم الإخلال بالجداول المدرسية والنظم واللوائح المعمول بها في تدريس أبنائنا الطلبة، مضيفا أن وزارة التربية تكرس كافة جهودها لتحقيق التوازن وتوفير متطلبات العمل التربوي والتعليمي وفق الإمكانات المتاحة والمتوفرة، معربا عن أمنياته بالسداد والتوفيق لجميع المعملين والمتعلمين.

من جهة أخرى، أنهت وزارة التربية إجراءات تجديد الإقامة لما يقارب 6 آلاف معلم وإداري من أصل 8 آلاف وافد تقدموا بطلب تجديد الإقامة وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» أن القطاع الإداري خصص الفترة المسائية والتي تبدأ من الساعة 12.30 ظهرا وحتى 7 مساء لاستقبال المراجعين، مشيرة إلى أن المراجعة تكون وفق الحجز المسبق.

وأوضحت المصادر أن فريق العمل المشرف على إجراءات التجديد يبذل جهودا كبيرة بقيادة مراقبة التعيين عبير الجبر والتي تواصل عملها وبشكل دقيق حسب الخطة اليومية الموضوعة، لافتة إلى أن القطاع يستقبل يوميا من 100 إلى 150 مراجعا، وأحيانا أكثر من ذلك حسب الحجز المسبق.

وأوضحت أن هناك فريقا تطوعيا من داخل الوزارة يعمل على تنظيم الدخول والخروج مع الالتزام بالاشتراطات الصحية منوهة إلى أن هناك إجراءات إلزامية حددتها وزارة التربية، وعلى المراجع الالتزام بها عند المراجعة وهي الحصول على موعد من منصة (متى) أو رسالة من (نظام تجديد الإقامة) ولن يتم استقبال أي مراجع دون موعد مسبق، كما لن يسمح بدخول مرافقين مع صاحب المراجعة مع ضرورة تحميل تطبيق «شلونك»، وعلى المراجع إبراز الهوية الشخصية مع QR Code عند المراجعة وتطبيق الاشتراطات الصحية وكذلك إتباع الإرشادات الموضوعة لسلامة الجميع.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي