مساحة اعلانية

آخر المواضيع

التعليم العالي: الـ 15 من الشهر الجاري مقابلة الناجحين من حملة الإجازة غير السورية في الصيدلة

 حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الخميس الـ 15 من الشهر الجاري موعداً للمقابلة السريرية الشفهية للناجحين في القسم النظري لامتحان الصيدلة الموحد دورة تموز 2020 من حملة الإجازة غير السورية في الصيدلة.

وبين المركز في إعلان  لها اليوم أن امتحان المقابلة السريرية الشفهية يشمل سبر المعرفة والمهارات المهنية والسريرية المطلوبة لمزاولة المهنة وفق محاور عدة هي (علم الفارماكولوجيا والسموم وكيمياء الأدوية وآداب ممارسة المهنة والمعالم الحيوية السريرية والأشكال الصيدلانية الجرعية ومراقبة الجودة والتقانات التحليلية والأدوية نباتية المنشأ والميكربيولوجيا).



وأشار المركز إلى أن نجاح الطالب وحصوله على علامة 50 بالمئة في الامتحان الوطني يعد شرطاً لازماً لمعادلة الشهادة غير السورية مبيناً أنه لا يجوز الدخول إلى امتحان المقابلات السريرية إلا بعد النجاح في الامتحان الكتابي.

ولفت المركز إلى أن نتيجة امتحان المقابلات السريرية تحدد بـ ناجح أو راسب ويحتفظ المتقدم بنتيجة الامتحان الكتابي في حال الرسوب في امتحان المقابلة السريرية.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي