مساحة اعلانية

آخر المواضيع

بالرغم من مرور أسبوع على بدء العام الدراسي.. لا توجد كتب دراسية للطلبة

 

بالرغم من مرور أسبوع على بدء العام الدراسي.. لا توجد كتب دراسية للطلبة

 

كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«��لأنباء» انه بالرغم من مرور أسبوع على بدء العام الدراسي الجديد وانتظام الادارات المدرسية بمختلف مراحلها التعليمية 



في الدوام إلا ان وزارة التربية حتى الآن لم تنته من طباعة الكتب الدراسية والتي من المفترض ان توزع على المدارس خلال هذه الفترة تمهيداً لتسليمها للطلبة في اول يوم دراسي في الرابع من اكتوبر المقبل، مشيرةً الى انها اعتمدت فقط على وضع الكتب بنظام الـPDF على موقعها الالكتروني .

واوضحت المصادر ان وزارة التربية خاطبت وزارة الاعلام يوم 16 من شهر اغسطس الماضي في كتاب حصلت «الأنباء» على نسخة تعلن من خلاله عن طرح ممارسة «محدودة» بشأن طباعة وتوريد كتب مدرسية لحاجة قطاع البحوث التربوية والمناهج طبقاً للشروط والمواصفات الفنية الواردة في وثائق الممارسة .

وحددت الوزارة في كتابها اسماء 13 مطبعة مؤهلة ومرشحة لطباعة الكتب المدرسية المقررة للعام الدراسي 2020 / 2021

وبينت المصادر ان الوزارة قامت بتوقيع عقد مع بعض المطابع لطباعة بعض الكتب وفقاً للميزانية المتوافرة لديها، مشيرةً الى انها حتى الآن لم تبرم عقودا اخرى لطباعة بقية الكتب بسبب عدم وجود الربط المالي لطباعة تلك الكتب مؤكدةً استحالة توزيع الكتب مع دوام الطلبة.

وأبدت المصادر استياءها الشديد من تأخر الوزارة في اجراءات طباعة الكتب، معربة عن أسفها الشديد لبدء العام الدراسي دون كتب متوافرة للطلبة .

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي