مساحة اعلانية

آخر المواضيع

ما الإجراء المُتخذ في حال ظهور إصابات بفايروس ” كورونا” بإحدى المدارس السورية؟

 ما الإجراء المُتخذ في حال ظهور إصابات بفايروس  كورونا” بإحدى المدارس السورية؟

أكد رئيس قسم التثقيف الصحي في وزارة الصحة الدكتور وائل الدغلي خلال حديثه لـ “شام إف إم” أن بعض الدول تشكّلت لديها بؤر إصابات جديدة بفيروس كورونا بعد عودة المدارس وعولجت موضعياً بإغلاق عدّة مدراس دون إيقاف العملية التعليمية بأكملها، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تحصل ذروة إصابات جديدة بفيروس كورونا ولكن أخف مما حصل سابقاً وأضاف أن المدارس التي يلاحظ فيها حالات إصابات أكثر من غيرها سيتم إيقاف العملية التعليمية فيها.



وأوضح الدغلي أنه نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا في سوريا لم تتجاوز نسبة الأطفال المصابين في العالم بالنسبة للبالغين، منوهاً إلى أن الخوف على الأهالي والمدرسين ولكنهم فئة واعية وحصلوا على إرشادات وتعليمات للتعامل مع الأطفال والوقاية خلال الأشهر الماضية حيث أوصت منظمة الصحة العالمية الطلاب من تحت سن ١٨ عاما بعدم الالتزام بارتداء الكمامة لأنها من الممكن أن تصبح وسيلة نقل للعدوى.

وبيّن رئيس قسم التثقيف الصحي في وزارة الصحة أنه يمكن للمدرسين أن يعطوا الدروس دون كمامة وخاصة أنهم بحاجة لملامحهم التعبيرية أثناء الشرح ولكن على بعد عدة أمتار عن الطلاب أما عند التواصل والتماس المباشر معهم يجب الالتزام بالكمامة.

وختم الدغلي حديثه لـ “شام إف إم” بتوصية الأهالي في حال ملاحظة أي ارتفاع بدرجة حرارة أطفالهم عدم إرسالهم إلى المدرسة كي لا تنتشر العدوى وتضطر وزارة الصحة إلى إغلاق المدرسة.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي