مساحة اعلانية

آخر المواضيع

آلية إلكترونية لمراقبة مفاضلة الجامعات الخاصة السورية يكون الطالب شريك فيها

 الاتحاد الوطني لطلبة سورية : آلية إلكترونية لمراقبة مفاضلة الجامعات الخاصة يكون الطالب شريك في كشف أي تجاوزات تحصل وفي أي جامعة خاصة .

إنطلاقاً من حرص الاتحاد الوطني لطلبة سورية على مراقبة آلية تطبيق كافة القرارات التي تضمن تحقيق العدالة في القبول بكافة الجامعات الخاصة ، قام مكتب التعليم الخاص في الاتحاد بإنشاء نموذج إلكتروني على الرابط الموجود أدناه .

يستيطع الطالب من خلاله تقديم شكوى حول المفاضلة في الجامعات الخاصة ، لتتم بعدها متابعة كافة الشكاوى عن طريق فروع الاتحاد في الجامعات الخاصة و المعنيين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .



الآلية الإلكترونية جاءت بمبادرة من الاتحاد الوطني لطلبة سورية نتيجة تقصي شكاوى طلابية بخصوص عدم تقيد بعض الجامعات الخاصة بقبول الزملاء الطلبة الجدد ، وسبق واتخذ مجلس التعليم العالي قراراً يقضي بإلزام الجامعات الخاصة بقبول الطلبة .

بناءً على إعلان مفاضلة يصدره مجلس الجامعة يتم فيه تحديد الشروط و التعليمات الناظمة بما يتناسب مع القرارات والتعليمات الوزارية ، مع مراعاة أن يتم الإعلان عن المفاضلة بعد صدور نتائج الدورة الثانية للثانوية العامة و أيضاً أن تقوم الجامعة بتحديد عدد المقاعد التي سيتم التفاضل عليها في كل اختصاص .

الرابط الإلكتروني: هنا

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي