مساحة اعلانية

آخر المواضيع

«التربية»: حصر العاملين الوافدين الموجودين بالخارج بشكل عاجل جداً

 

«التربية»: حصر العاملين الوافدين الموجودين بالخارج بشكل عاجل جداً

 

طلبت وزارة التربية من المناطق التعليمية حصر أسماء العاملين من غير الكويتيين ممن هم خارج البلاد وإرسالها إلى قطاع التعليم العام بشكل مهم وعاجل جدا.

وقال وكيل التعليم العام أسامة السلطان، في كتاب وجهه إلى المناطق التعليمية وإدارة التعليم الديني وموجهي المواد الدراسية، وحصلت «الأنباء» على نسخة منه، «نظرا لبدء دوام العاملين بمختلف المراحل التعليمية للعام الدراسي 2020 /2021، لذا يرجى التكرم بحصر أسماء العاملين لدى كل مركز عمل فئة غير كويتي ممن هم خارج البلاد، على أن يأخذ الموضوع صفة الأهمية والاستعجال والرد خلال ثلاثة أيام من تاريخه».



في هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة ان «التربية» تهدف من حصر اسماء العاملين فيها خاصة المعلمين والمعلمات لتجهيز كشف بها، ومن ثم التنسيق مع وزارة الداخلية لإيجاد آلية وإمكانية دخولهم قبل انطلاقة الدراسة بالنسبة للطلبة في 4 من أكتوبر المقبل.

من جانب آخر، أكد أسامة السلطان الانتهاء من تصوير 920 حلقة من الحلقات التعليمية لجميع المراحل، مثمنا الجهود التي بذلت من قبل التواجيه الفنية العامة وما تم إنجازه حتى الآن.

وأشار السلطان، خلال اجتماعه مع موجهي عموم المواد الدراسية، الى الانتهاء من تفعيل جميع حسابات المعلمين لجميع المراحل التعليمية للبوابة التعليمية والتطبيقات المصاحبة لها.

وقال انه ناقش خلال الاجتماع آلية التقييم لجميع المواد الدراسية تمهيدا لاعتمادها بالاجتماع القادم واستكمال مناقشة عدد الحصص الافتراضية لكل مادة دراسية وأيضا الحصص الفردية لطلبة صعوبات التعلم تمهيدا لاعتمادها.

ولفت الى أنه ناقش الخطة الدراسية لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية من الصف الأول حتى الصف الثالث الابتدائي وتوصيفها من قبل التواجيه الفنية بما يخدم سهولة تطبيقها من قبل الهيئات التعليمية واستكمال الخطة الخاصة بتدريس بطيء التعلم تمهيدا لاعتمادها.

وأوضح السلطان أن استئناف مقابلات الوظائف الإشرافية لوظيفة موجه فني مادة دراسية ـ رئيس قسم مادة دراسية سيكون يوم الأحد المقبل، مؤكدا على ضرورة أن تكون الأسئلة مباشرة وواضحة مع التأكد من أخذ الاحتياطات والالتزام بالاشتراطات الصحية.

=====

اخر المقالات

=====

 

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي