مساحة اعلانية

آخر المواضيع

شروط القبول في بوابة القبول الالحاقي جامعة الاميرة نورة

 إذا كنتِ تبحثين عزيزتي القارئة عن شروط وإجراءات القبول عبر بوابة القبول الالحاقي جامعة الاميرة نورة في المملكة العربية السعودية، فبإمكانكِ التعرُّف على كل المعلومات البارزة التي تتعلق بالتسجيل في البوابة وأبرز الشروط والإجراءات والإرشادات العامة، وخاصةً في مجال الأزياء والتصميم والتقديم من قِبل الطالبات ذوات الإعاقة في الجامعة



بوابة القبول الالحاقي جامعة الاميرة نورة

تتساءل الكثيرات عن التقديم الإلحاقي بجامعة نورة وذلك مع اقتراب موعد الدخول إلى الكليات في كل عام دراسي جديد.

إذ أن جامعة الأميرة نورة تُقدم عدد من الأقسام المختلفة والمتنوعة التي تسهم في بناء عقول الفتيات وتمدهن بشتى أشكال التعليم الجديدة سواء على المستوى الإقليمي أو المحلي، لذا نستعرض أبرز تلك التفاصيل التي تطرحها بوابة عمادة القبول والتسجيل من خلال مقالنا.

فيما يُمكنكِ عزيزتي القارئة الولوج عبر بوابة القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة من خلال رابط الموقع الرسمي لبوابة القبول الإلحاقي لبرامج الدبلوم جامعة نورة .

شروط القبول الإلحاقي جامعة الأميرة نورة 1442

إذا كنتِ ترغبين عزيزتي القارئة في التقديم على برامج الدبلوم للأميرة نورة، فكل ما عليكِ استيفاء الشروط التي حددتها جامعة الأميرة نورة، فما هي أبرز تلك الشروط التي يتم القبول بناء عليها في جامعة الأميرة نورة، هذا ما نُوضحه في مقالنا بالفقرات التالية، نوضحها فيما يلي:

  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تحمل الجنسية السعودية.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها من المملكة العربية السعودية في حالة حصولها عليها من خارج أراضي المملكة.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة ألا؛ يمر على حصولها على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادله فترة الخمس سنوات، بداية من العام الدراسي التي نالت فيه شهادة التخرج.

شروط وضوابط القبول جامعة الأميرة نورة

  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تجتاز اختبارات القبول، بالإضافة إلى اجتيازها المقابلة الشخصية التي تُجريها جامعة الأميرة نورة.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تُناسب الحالة الصحية والنفسية للطالبة في حالة اختيارها إحدى التخصصات، وفي حالة اكتشاف عدم أهليتها لهذا التخصص؛ فيتم نقلها إلى إحدى التخصصات المُناسبة لحالتها على الفور.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تحصل على علامة لائق طبيًا للقبول في جامعة الأميرة نورة.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة ألا؛ يكون قد وقع عليها عقاب من إحدى الجامعات سواء الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية،  أو الجامعات الأخرى بالفصل أو وقوع عليها أية عقابات تأديبية؛ وفي حالة اكتشاف هذا يتم إلغاء قبول الطالبة المُتقدمة على الفور.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة ألا؛ يُدرج اسمها وقد تم قبولها في جامعات الأخرى، إلى جانب عدم جواز تقديم الطالبات الحاصلات على درجات علمية، البكالوريوس أو الليسانس، وإذا تم اكتشاف هذا فيتم اتخاذ إجراء فصلها على الفور من قِبل الجامعة.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة ألا؛ تمتلك الطالبة سجل سابق في جامعة الأميرة نورة، بالإضافة إلى عدم قبول الطالبات الحاصلات على درجة الدبلوم من كلية المجتمع، أو الطالبات الحاصلات على البكالوريوس من نفس الكلية.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تنطبق على الطالبات شروط القبول العامة الخاصة بالجامعة أو الخاصة التي تتعلق بالقسم أو التخصص الذي تُريد الالتحاق به؛ سواء شروط القبول الخاصة بمجلس الجامعة أو مجلس القسم الخاص بالتخصص الذي تدخل إليه.
  • يُشترط على الطالبات الراغبات في القبول الإلحاقي بجامعة الأميرة نورة أن؛ تلتحق الطالبة الخريجات من مرحلة الثانوية العامة من مدارس المملكة العربية السعودية أو من خارجها بكافة الاختبارات الخاصة بالقدرات التحصيلية من المركز الوطني للقياس.

جامعة الأميرة نورة القبول والتسجيل دبلوم

توجد العديد من معايير القبول في جامعة الأميرة نورة والتي ترغب الطالبات التعرُّف عليها قبل التقديم على بوابة القبول الإلحاقي لبرامج الدبلوم بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، فماذا عن أبرز تلك المعايير الخاصة بالقبول؟، هذا ما نستعرضه في السطور التالية:

  1. معيار القبول في جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن الأول هو؛ المعيار الخاص بالنسب المئوية أو مجموع الدرجات الذي يعتمد على درجات الطالبة في الثانوية العامة.
  2. بالإضافة إلى مجموع الطالبة في اختبارات التحصيلي الذي يُجريها مركز القياس ا��وطني، ومجموع درجات القُدرات.

معايير القبول في الكلية الصحية بجامعة الأميرة نوره

  1. معيار القبول في جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن الثاني هو الذي يتعلق بالمجالات الصحية أو الرغبة في الالتحاق بالكليات الصحية؛ حيث يتم التركيز على المعدلات التراكمية العالية التي تحصل عليها الطالبات في اختبارات التحصيلي وذلك بنسبة 40%.
  2. وفيما تتساوى نسبة القبول للطالبات في كل من اختبارات المعدل التراكمي واختبارات القدرات وذلك بنسبة 30% لكل منهم.
  3. لتأتي نسبة القبول مُعتمده في المقام الأول على نسبة الاختبار التحصيلي الذي يُجريه مركز القياس الوطني.

معايير القبول في كلية المجتمع والكليات الإنسانية في جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن

  1. يأتي معيار درجات أو المعدل التراكمي الذي تحصلن عليه الطالبات في شهادة الثانوية العامة معيار القبول الأول في كليتي المجتمع والكليات الإنسانية، وذلك بنسبة 50%، ليُصبح هو البوابة الأولى لقبول الطالبات من عدمه.
  2. بينما يتم إجراء الاختبارات التحصيلية والاختبارات الخاصة بقياس القدرات؛ والاعتماد على تلك النسب بشكل متساوي إذا يتم القبول لكل منهم بنسبة 25%.

بوابة القبول الإلحاقي لبرامج الدبلوم جامعة نورة

  • تُعتبر البوابة الرئيسية التي تقصدها كافة الطالبات الراغبات في الالتحاق ببرنامج الدبلوم بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.
  • إذ تعتمد تلك المنصة في تقييمها على أسلوب المفاضلة بين الطالبات، والمنافسة فيما بينهن على المقاعد في برنامج القبول الإلحاقي لجامعة الأميرة نورة.
  • بينما في حالة انسحاب إحدى الطالبات التي تم قبولهن بعد التقديم واستيفاء الشروط الخاصة بالقبول، فيتم المفاضلة وفقًا للشروط.

إرشادات عامة للقبول بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

إليكِ عزيزتي الطالبة الإرشادات التي تقودك إلى التسجيل بمهارة عبر بوابة العمادة والتسجيل التابعة لجامعة الأميرة نورة والتي نُسلط الضوء على أبرزها من خلال السطور التالية:

  • يتم استقبال كافة الطلبات إلكترونيًا من خلال بوابة القبول الإلكترونية الموحدة بجامعة الأميرة نورة للطالبات؛ حيث توجد في محافظة الرياض، كما يُسمح للتقديم إلكترونيًا على بوابة القبول الإلحاقي في برامج الدبلوم بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
  • لتسهيل عملية التسجيل على الطالبات الولوج عبر المنصة الرسمية لجامعة الأميرة نورة، إذ أنه يتوجب على الطالبات استخدام الحاسب الآلي لإجراء عملية التسجيل، فيما لا تتم عملية التسجيل من خلال الهواتف الذكية.
  • لا تتوفر في أجهزة الحاسب الآلي في قاعات المؤتمرات بالجامعة للتقديم أو التسجيل في بوابة القبول لجامعة الأميرة نوره، وكذلك لا توجد في مبنى عمادة القبول والتسجيل، فيما يتم قبول الطلبات إلكترونيًا ولا تُسلم باليد.
  • يُرجى إدخال بيانات الطالبات الراغبات في الالتحاق بجامعة الأميرة نوره عبر بوابة القبول الإلحاقي لبرامج الدبلوم الجامعي في حالة عدم القبول من الجامعة، وذلك لكي يتم التقديم في المقاعد الفارغة التي خلفتها الطالبات المنسحبات بعد قبولهن، إذ يتم تحديد الطالبات في المرحلة الإلحاقية بناء على استيفاء الشروط؛ بالإضافة إلى  إجراء المفاضلة بينهن.

إرشادات القبول في برامج الدبلوم بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

توجد العديد من الإرشادات التي تعرضها جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن الخاصة بالقبول والتقديم عبر برنامج الدبلوم الإلحاقي، حيث يستوجب على كل الطالبات الراغبات في التقدّم أن تعيها جيدًا، نستعرض أبرزها فيما يلي:
  • لا يُعتبر التاريخ من الأمور المُحددة للقبول في برامج الدبلوم، إذ أنه لا يؤثر على التقييم سواء تقدمت الطالبات مع أول يوم للتقديم أو في أخر يوم قبل غلق فرصة التقديم، طالما جاءت تلك الفترة في الوقت المُحدد للتقديم التي تسمح به الجامعة.
  • لا بد للطالبات أن يُتابعن حالة الطلب وقبوله، بالإضافة إلى حفظ الطلبات والرغبات من خلال الولوج عبر التقديم السابق، حيث لا يُعتبر التقديم على بوابة القبول للالتحاق قبولاً في حد ذاته.

طريقة التسجيل في منصة جامعة الأميرة نورة

  • يُتاح التسجيل والولوج بالبريد الإلكتروني الخاص بالطالبة أو رقم الجوال عبر بوابة القبول الإلحاقي لبرامج الدبلوم الموحد.

التعديل على طلبات الطالبات

  • يُتاح للطالبات المُتقدمات في جامعة الأميرة نورة التقديم وإجراء التعديلات على الطلبات الخاصة بهن، أثناء فترة التقديم وحتى أخر موعد للتقديم، وذلك بالضغط على أيقونة التعديل على تقديم سابق.
  • على الطالبات المتقدمات تأكيد القبول عبر الولوج على بوابة القبول والضغط على “الدخول إلى تقديم سابق”، إذ تُعد عملية التقديم هي من أهم الخطوات التي تغفلها الكثيرات مما يجعلهن عُرضه لإلغاء القبول، وتعرُّض الطالبة لخسارة حقها في القبول بالتخصص المقبولة به.

معدلات الطالبات شرط القبول

  • يُسمح للفتيات المُتقدمات في جامعة الأميرة نورة الحاصلات على معدل تراكمي، بالإضافة إلى معدل تحصيلي ومعدل القدرات بنسبة 95% التقدم للقبول وفقًا للمعايير والشروط الموضوعة من جامعة الأميرة نوره، إذ يتم القبول وفقًا لمعيار المفاضلة والتنافسية.
  • يُسمح للطالبات التقديم للقبول في المقاعد الفارغة بعد انسحاب الطالبات، وذلك في فترة يتم تحديدها من الجامعة في كل عام.

تأكيد طلب القبول

  • يتم الإعلان عن الطالبات المقبولات بعد المفاضلة والشروط المُستوفاه، ومن ثم يتوجب على الطالبات التوجه للولوج عبر البوابة الإلكترونية والولوج على أيقونة الدخول للتقديم السابق.
  • ومن ثم الاطلاع على النتيجة، وفي حالة القبول فيجب عليهن تأكيد القبول بالتخصص الذي قُبلت فيه وذلك أثناء الفترة المُحددة من الجامعة.

طريقة القبول للحالات الاجتماعية المنقولة للرياض

  • يُتاح التقديم للطالبات المنتقلات إلى محافظة الرياض ولم يتم قبول أوراقهن عبر بوابة القبول الإلكترونية الموحدة في مدينة الرياض، بالدخول على الرابط التالي وتقديم الأوراق المطلوبة بالإضافة إلى ضرورة التقديم من خلال البريد الإلكتروني[email protected]
  • مُرفق في الرسالة البيانات الخاصة بالطالبة ومنها؛ اسم الطالبة رباعيًا، ورقم الهوية الوطنية، مع ذِكر سبب الانتقال للرياض؛ على أن يتم اختيار وقبول الطالبات وفقًا للمفاضلة والتنافس في قدراتهن و المعدلات التي حصلت عليها كل منهن.

إرشادات التسجيل في جامعة الأميرة نوره لذوات الإعاقة

  • يُمكنكِ عزيزتي الطالبة التسجيل في جامعة الأميرة نوره في حالة عدم القبول بعد التقديم عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد، وذلك من خلال بوابة القبول الإلحاقي لبرامج الدبلوم.
  • كما يُسمح للطالبات من ذوي الإعاقة التقديم عبر الرابط التالي وتسجيل البيانات الخاصة بها، بالإضافة إلى ملأ النموذج ورفع المرفقات المطلوبة، حيث يتم القبول وفقًا للمفاضلة والقدرات الشخصية التي تتمتع بها كل طالبة منهن.
  • وتقديم الأوراق المطلوبة بالإضافة إلى ضرورة التقديم من خلال البريد الإلكتروني التالي  [email protected]
  • على أن يأتي نص الرسالة البريدية ” طلب قبول من ذوات الإعاقة”، مرفق به الاسم رباعيًا، إلى جانب رقم الهوية.

التقديم في تخصص الرسم وتصميم الأزياء جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

  • تُقدم الطالبات المتميزات في الرسم وتصميم الأزياء عبر ملأ النموذج الخاص بالتقديم عبر الرابط الآتي، بالإضافة إلى تقديم المستندات المُرفقة به.
  • كما يُتاح التقديم من خلال إرسال رسالة بريديه عبر البريد الإلكتروني التي أتاحت الجامعة التقديم من خلاله وهو [email protected]، بعنوان ” موهوبة في الرسم أو تصميم الأزياء”، على أن يُكتب في بداية الرسالة اسم الطالبة رباعيًا، بالإضافة إلى رقم الهوية الوطنية.
  • الجدير بالذكر أن الجامعة تتواصل مع الطالبات المقبولات، بما يتفق مع سياستها في ملأ المقاعد الشاغرة في الجامعة، وذلك من خلال المفاضلة والمنافسة، بالإضافة إلى إجراء اختبارات لتقدير المواهب وتقييمها عبر منصات التواصل عن بُعد.
  • فيما تشترط الجامعة للقبول في قسم الرسم والأزياء عدم التحويل منه إلى أي من الأقسام أو التخصصات في الجامعة، فيما يُمكنكِ عزيزتي القارئة الاطلاع على المزيد عن تخصص الرسم وتصميم الأزياء في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من خلال الولوج على مقال موسوعة معلومات عن تخصص تصميم ازياء في السعودية.

المستندات المرفقة للتقديم في جامعة الأميرة نورة

  • تُحيط جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الطالبات المُتقدمات علمًا بأنه ليست هناك ضرورة لتقديم أية مُستندات غير مطلوبة، أثناء التقديم عبر البريد الإلكتروني؛ إذ أنها تعتمد في القبول إلى مبدأ المُفاضلة والتقييم اعتمادًا في ذلك على الشروط الموضوعة من الجامعة، حيث المعدلات التراكمية والاختبار التحصيلي الذي يُجريه مركز القياس الوطني، واختبار القدرات.
  • فيما لا تُقبل المرفقات التي تثبت انتماء الطالبات المُتقدمات لإحدى الفئات سواء من مستفيدي الضمان الاجتماعي، أو من أسر الشهداء، والأسر المشاركين في الحد الجنوبي.

كيفية التواصل مع جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن

أتاحت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تلقي الاستفسارات الخاصة ب��لطالبات من خلال عدد من المنافذ نذكر منها ما يلي:

  • تتلقي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستفسارات الخاصة بالطالبات عبر؛ الضغط على أيقونة” اتصل بنا” في بوابة القبول الإلحاقي برامج الدبلوم.
  • تتلقي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستفسارات الخاصة بالطالبات عبر؛ البريد الإلكتروني للجامعة [email protected] .
  • تتلقي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستفسارات الخاصة بالطالبات عبر الهاتف على الأرقام التالية؛ 966118220011، أو على الرقم الآتي 96118220000.
  • كذا فقد تتلقي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستفسارات الخاصة بالطالبات عبر خاصية راسلنا التي توجد في البوابة الرسمية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن؛ فيما تستقبل الرسالة وما تتضمنه من تساؤلات واستفسارات.
أتاحت جامعة الأميرة نورة التقدم عبر منصتها الرسمية لبوابة القبول الإلحاقي لبرامج الدبلوم بالجامعة، وذلك لكي تتمكن الطالبات الغير مرشحات للقبول فيها التقديم الإلكتروني في مواعيد مُحددة، أو المراسلة من خلال البريد الإلكتروني في عدد من الحالات التي من بينها؛ ذوات الإعاقات، أو المنقولات إلى الرياض وفقًا للحالة الإجتماعية، وأخيرًا الراغبات في الالتحاق بتخصص الرسم وتصميم الأزياء.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي