مساحة اعلانية

آخر المواضيع

اختبارات الدور الثاني والمنازل اليوم.. حضورياً

 

اختبارات الدور الثاني والمنازل اليوم.. حضورياً

 

3 آلاف طالب وطالبة يعودون للمدارس اليوم لتأدية اختبارات الدور الثاني والمنازل

يتوجه اليوم ما يقارب 3 آلا�� طالب وطالبة لمدارسهم، وذلك لتأدية اختبارات الدور الثاني والمنازل للعام الدراسي 2019/2020 بعد ابتعاد عن مدارسهم وتوقف استمر لأكثر من نصف عام بسبب أزمة فيروس كورونا.



وقامت «التربية» بتجهيز اللجان في نحو 100 مدرسة، وذلك وفق الاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة، بحيث يكون التباعد بين كل طالب وآخر مسافة لا تقل عن مترين، ولا يزيد عدد الممتحنين داخل اللجنة الواحدة على 10 طلاب، إضافة الى توفير المعقمات وأجهزة قياس الحرارة وجميع الأدوات التي من شأنها المحافظة على صحة الطلبة وسلامتهم.

وأخذت الوزارة على عاتقها اتباع كل الإجراءات الاحترازية وشروط السلامة تطبيقا للتعليمات الوقائية من قبل السلطات الصحية أثناء فترة الاختبارات، وذلك حرصا على سلامة أبنائنا الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية.

من جانب آخر، عقدت اللجنة العليا لتطبيق قواعد وسياسات التعليم عن بُعد للمراحل التعليمية بدءا من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2020 – 2021 الاجتماع السادس برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..سعود الحربي، وذلك (عن بُعد) عبر برنامج (مايكروسفت تيمز)، بمشاركة موجهي عموم المجالات الدراسية.

وتناول الاجتماع الخطة التدريبية لتطبيقات التعليم الإلكتروني، والتي شملت جميع الموجهين الفنيين ورؤساء الأقسام، ومن المقرر أن يتم الانتهاء خلال الأسبوع المقبل من تدريب جميع المعلمين.

كما بحث الاجتماع الخطط الدراسية وتوزيع المنهج، خاصة فيما يتعلق بمرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية (الأول – الثاني – الثالث).وتطرق الاجتماع إلى آلية تقييم المتعلمين، والدوام المدرسي لكل مرحلة تعليمية، وتم التأكيد على أن مشاركة أولياء الأمور لن تتعدى سوى متابعة أداء الأبناء الصغار والتواصل مع المعلمين. وأكد الحربي حرصه على مشاركة التواجيه الفنية في خطة التعليم عن بُعد والاستماع إلى آرائهم وتبادل الأفكار والاستئناس بالمقترحات المقدمة.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي