مساحة اعلانية

آخر المواضيع

«التربية»: بدء تأهيل وتدريب المعلمين على استخدام «مايكروسوفت تيمز»

 

«التربية»: بدء تأهيل وتدريب المعلمين على استخدام «مايكروسوفت تيمز»

 

في ضوء خطة التدريب استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد عن طريق التعليم عن بُعد، أعلنت وزارة التربية تفعيل حسابات المعلمين بمدارس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وبدء تأهيل الهيئة الإشرافية والتعليمية في جميع المراحل على استخدام وتوظيف تطبيق ««مايكروسوفت تيمز» والتطبيقات المساندة له.



وقال الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، في تصريح صحافي أمس، إنه تم أيضا مع بداية الشهر الجاري تفعيل حسابات منسقي المجالات الدراسية ذات الطابع العملي (الاقتصاد المنزلي ـ ‏التربية الفنية ـ ‏التربية الموسيقية ـ التربية البدنية/ بنين وبنات ـ الدراسات العملية ـ التجاري ـ والمكتبات).

وأوضح السلطان أنه تم البدء في 6 الجاري بتدريب الفريق الأساسي ويستمر أسبوعا في رياض الأطفال بواقع أربع مدارس من كل منطقة تعليمية على التطبيق وتدريب منسقي المجالات الدراسية ذات الطابع العملي بواقع 2 من كل توجيه فني وتدريب معلمي ومعلمات الحاسوب في مدارس المرحلة الابتدائية والمتوسطة.

وأكد ضرورة تكاتف جميع الجهود من الهيئة الإشرافية والتعليمية من أجل الاستمرار بعملية التعليم في ظل جائحة «كوفيد ـ 19»، مثمنا دور جهود المشاركين في عملية التدريب.

..وتطلب من «التطبيقي» فتح تخصص «بدنية»

نظرا للتوسع العمراني والازدياد الدوري في افتتاح مدارس بمختلف المراحل التعليمية بالمناطق السكنية الجديدة، طلب وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، في كتاب وجهه لمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.علي المضف، دراسة مخرجات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لاتخاذ ما يلزم نحو إعادة فتح تخصص تربية بدنية بنين مرة اخرى وذلك بناء على توجيهات وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي ولحاجة الميدان التربوي لتخصص تربية بدنية بنين الذي تم ايقافه منذ عام 2016.

=====

مواضيع قد تعجبك ايضا

=====

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي