مساحة اعلانية

آخر المواضيع

«الأنباء» تنشر الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد: 15 أسبوعاً للفصل الأول وطلبة الابتدائي يقيّمهم أولياء أمورهم

 

«الأنباء» تنشر الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد: 15 أسبوعاً للفصل الأول وطلبة الابتدائي يقيّمهم أولياء أمورهم

 

كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان ��طاع التعليم العام بوزارة التربية يبحث عن آلية لتقييم طلبة المرحلة الابتدائية خاصة تلاميذ الصفوف الاول والثاني والثالث الذين لن يشملهم نظام التعلم عن بعد، مشيرة الى ان تعليمهم سيكون على شكل حلقات تلفزيونية تعرض صباحا وتعاد في الفترة المسائية.



وأوضحت المصادر ان التوجه لتقييم الطلبة سيكون عن طريق ولي الامر الذي سيتم التنسيق معه لمعرفة مدى تجاوب وتفاعل ابنه مع دروس الحلقات التلفزيونية، مشيرة الى ان التواصل سيكون عن طريق قروبات في الواتساب او الانستغرام، وستتضح الرؤية اكثر خلال الايام القليلة المقبلة بعد تلقي القطاع المقترحات المطلوبة من تواجيه المواد الدراسية.

وذكرت المصادر ان الخطة الدراسية والتي من المتوقع اعتمادها في العام الدراسي الجديد لجميع المراحل التعليمية والذي سينطلق في الرابع من أكتوبر المقبل ستكون لمدة 15 اسبوعا للفصل الدراسي الأول، لافتة الى ان دوام الطلبة في جميع المراحل التعليمية سيبدأ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 11 و45 دقيقة بواقع 4 حصص يوميا، مدة كل حصة 45 دقيقة تليها ربع ساعة راحة.

وأضافت: بالنسبة لمادة الحاسوب ستكون حصة واحدة اسبوعيا مدتها 45 دقيقة لكل المراحل وتم توزيع الحصص على 15 اسبوعا بما معناه 15 حصة لكل المراحل من الصف الرابع الى الصف الثاني عشر تنقسم الى حصص متزامنة وحصص غير متزامنة، موضحة ان الصفين العاشر والحادي عشر 13 متزامنة 2 غير متزامنة والثاني عشر 12 متزامنة و3 غير متزامنة.

وبينت ان الحصص المتزامنة هي الحصص التي تكون من ضمن حصص الجدول المدرسي الذي يبدأ من الساعة 8 حتى 11 و45 دقيقة صباحا، مشيرة الى ان الحصص غير المتزامنة تكون في غير توقيت الدوام الرسمي والاقرب يكون للمشروع الحاسوبي وفي مقترح ايضا تكون تطبيقا عمليا للطلبة كمساند الحصص.

ولفتت المصادر الى ان مادتي الحاسوب والبدنية من المواد الاساسية التي لها حصة من الحصص الاربع في الجدول المدرسي، مشيرة الى ان مواد الاقتصاد والفنية والموسيقى لها حصة ولكن بعد الساعة 12 لها درجات ولكن لا تدخل ضمن المعدل.

وأضافت ان توزيع الدرجات لجميع المراحل الدرجة النهائية 100 موزعة 25 على الحضور و25 على المشاركة و25 على الواجبات و25 درجة على التقارير، مؤكدة ان هذه الخطة الدراسية شبه نهائية، وسيتم التعديل عليها ان وجد في اجتماع التواجيه المقبل مع وكيل التعليم العام، وتبقى كل الاحتمالات مفتوحة في ضوء الاوضاع الصحية.

=====

اخر المقالات

=====

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي