مساحة اعلانية

آخر المواضيع

التربية السورية تربط بين سلامة الكتاب المدرسي و درجتي السلوك والشفهي

 وزير التربية عماد موفق العزب خلال لقائه مديري التربية عبر السكايب أكد وجوب توزيع الكتب بشكل منتظم وأنيق منذ اليوم الأول على طلاب الصفوف الانتقالية، وتوزيع الكتب المدورة.

وإعادة أي كتاب يزيد عن الحاجة إلى المستودعات بشكل عاجل، لافتاً إلى ضرورة توجيه الكادر التعليمي الطلاب بأهمية الحفاظ على الكتاب المدرسي، وربط سلامته بدرجتي السلوك والشفهي لكل مادة.

موضحاً أهمية إعداد تشكيلات التنقلات الداخلية والإدارية والانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي، وترميم الثغرات خلا�� الأسبوع الأول حصراً، مع مراعاة تأمين البديل عن أي مدرس أو معلم يكلف إدارياً، عند إعداد التشكيلات الإدارية.


وتكليفه إضافة لعمله التدريسي في حال عدم تأمين البديل، داعياً إلى استكمال تسجيل الطلاب المتقدمين لاختبار المتفوقين للصفين السابع والعاشر في مدارس المتفوقين والتحضير للاختبار في 25/8/2020م.

والاستمرار بتدريب الوكلاء بالشهر العاشر يومي الجمعة والسبت، والتدريب على المناهج المطورة، ومتابعة تدريب مديري المدارس ومعاونيهم مع مطلع عام 2021م، والحرص على تبسيط الإجراءات للزملاء المدرسين وأهالي الطلاب.

كونها إحدى أسس الإصلاح الإداري، وتحديد كلٍ من أعداد المدارس المطلوب تشييدها لرصد اعتمادات مالية لها لعام 2020/2021م، بالإضافة إلى الاحتياجات الفعلية من التقنيات والوسائل التعليمية في كل محافظة لتأمين ها.

مرحباً بالمبادرات الخلاقة التي يمكنها أن تنعكس إيجابياً على مفاصل العمل التربوي.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي