مساحة اعلانية

آخر المواضيع

«التربية» تعيد قيد الطلبة المشطوبين في الفصل الأول

 

«التربية» تعيد قيد الطلبة المشطوبين في الفصل الأول

 

تأكيدا لما انفردت بنشره «الأنباء» حول توجه وزارة التربية لإنهاء ملف الطلبة المفصولين في الفصل الدراسي الاول وإعادة قيدهم في الفصل التكميلي الثاني حيث تكللت الجهود التي بذلها وكيل الوزارة بالإنابة فيصل المقصيد بالنجاح اذ تم الاعلان عن اعادة قيد 682 طالبا وطالبة منهم 305 من الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي والتعليم الديني والخاص.


وقال الوكيل المقصيد انه بناء على توجيهات وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..سعود الحربي فقد تم اعتماد التوصيات والمقترحات التي قدمت لإعادة قيد الطلبة المشطوبة أسماؤهم بالصف الثاني عشر وصفوف النقل من المرحلة الثانوية في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019 /2020 ولديهم نسبة مئوية ودرجات امتحان نهاية الفصل الأول.

‏وذكر المقصيد أن طلاب الصف الثاني عشر المشطوبين ستتم إعادة قيدهم في سجل الطالب وسيدخلون في بوابة الكويت التعليمية بمتابعة إدارة نظم المعلومات، أما عن صفوف النقل من المرحلة الثانوية يطبق عليهم القرار الوزاري رقم 83/2020 بشأن آلية استكمال العام الدراسي 2019/2020.

‏وبين المقصيد أعداد الطلبة المشطوبين من الصف الثاني عشر للفصل الدراسي الثاني 2019/2020 الذي بلغ عددهم 85 طالبا من التعليم العام و5 طلاب من مدارس التعليم الخاص و215 طالبا من المعاهد الدينية ومراكز تعليم الكبار.

‏ومن صفوف النقل للمرحلة الثانوية المشطوبين بلغ عدد طلبة الصف العاشر في التعليم العام 172 طالبا وفي التعليم الخاص 5 طلاب أما تعليم الكبار بلغ عددهم 94 طالبا.

‏اما طلبة الصف الحادي عشر للقسم الأدبي فبلغ عددهم 34 طالبا من التعليم العام و4 طلاب من التعليم الخاص و26 طالبا من مراكز تعليم الكبار، وعن الصف الحادي عشر للقسم العلمي بلغ عدد الطلبة 17 طالبا من التعليم العام و10 طلاب من التعليم الخاص أما مراكز تعليم الكبار فبلغ عددهم 15 طالبا.

وأشار المقصيد إلى أن هذا القرار يأتي في إطار حرص وزارة التربية على مصلحة المتعلمين ومراعاة ظروفهم من تداعيات جائحة كورونا المستجد.

=====

اخر المقالات

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي