google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU جامعة الكويت: دراسة لتطوير برنامج العلاج الطبيعي من البكالوريوس إلى الدكتوراه

مساحة اعلانية

جامعة الكويت: دراسة لتطوير برنامج العلاج الطبيعي من البكالوريوس إلى الدكتوراه

 

جامعة الكويت: دراسة لتطوير برنامج العلاج الطبيعي من البكالوريوس إلى الدكتوراه

 

كشفت كلية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت عن قيامها بدراسة إمكانية تطوير برنامج العلاج الطبيعي في الكلية من درجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي إلى برنامج دكتور العلاج الطبيعي (DPT).


وقالت عميدة كلية العلوم الطبية المساعدة د ..سعاد الفضلي في تصريح صحافي إنها اجتمعت مع الفريق المختص بعمل دراسة إمكانية تطوير برنامج العلاج الطبيعي من درجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي (مدة استكمال البرنامج أربع سنوات) إلى برنامج دكتور العلاج الطبيعي (مدة استكمال البرنامج من ست إلى سبع سنوات).

وأضافت الفضلي أنه تم بحث العديد من النقاط في الاجتماع مع الفريق وقياس مدى إمكانية تطوير البرنامج تماشيا مع المتطلبات والمعايير العلمية للحصول على درجة دكتور العلاج الطبيعي إذ تعتبر الـ DPT الشهادة المهنية الأولى في هذا المجال في الكثير من الجامعات الأميركية والأوروبية المرموقة.

وأكدت أنه وفقا للتطورات الحديثة في مناهج العلاج الطبيعي بالجامعات العالمية واستحداث شهادة دكتور علاج طبيعي «علينا مواكبة هذا التطور الذي يصب في مصلحة أبنائنا الطلبة».

=====

اخر المقالات

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي