google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU عيوب وأخطاء قاتلة !! في بعض أجهزة ناظمات الخطى القلبية

مساحة اعلانية

عيوب وأخطاء قاتلة !! في بعض أجهزة ناظمات الخطى القلبية

◾️ تحذير من إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية (FDA) يقول أن بعض بطاريات Medtronic الناظمة للقلب يمكن أن تتوقّف بدون سابق إنذار !
◾️ تتعرّض مجموعتان من نماذج نواظم الخطى من طراز Medtronic من أزور و سولارا و خطوط إنتاج أُخرى إلى تحذير سلامة من قبل إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية، يُنبّه بأن هذه النواظم ربما تتوقف فجأةً بسبب استنزاف مُبكر لبطاريتها.
◾️ يشمل التحذير حوالي 132000 من نواظم الخطى التقليدية و الناظمة للبطنينين ، والتي تستخدم لعلاج إعادة المزامنة القلبية (CRT-P)، مُباعة من الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما قالت الوكالة.
◾️ تلقّت إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية تقارير عن ثلاثة أجهزة Medtronic و التي “استنزفت بطاريتها بشكل كامل بسبب تصدّع في مكثف الأجهزة ، دون أي تحذير للمريض أو لمقدم الرعاية الصحية”

حيث كان مقدمو الرعاية الصحية “غير قادرين على التعرف على الخلل في الجهاز لأن البطارية كانت قد استنزفت، مما أدى إلى فقدان وظيفة الجهاز الناظم للقلب”.
◾️ ونتيجة لذلك ، توفي مريض كان يعتمد على الجهاز بشكل أساسي، و عانى آخر من الدوار عندما فشل الجهاز في أداء عمله ، وتم استبداله بنجاح، ولم يتأثر الثالث، إذ اكتُشف الخلل قبل الزرع، بحسب الوكالة.
◾️ يعدّد التحذير الطرازات المتأثرة و التي تتضمّن ست في كل من خطوط أزور و أسترا و أربع في خطوط إنتاج كل من بيرسبتا و سيرينا و سولارا .
▪️قد تتم مراقبة أجهزة أزور و بيرسبتا و سيرينا و سولارا عن بُعد من أجل المشكلة و ذلك من خلال نظام CareAlert الخاص ب Medtronic .
◾️ على المرضى الذين يستخدمون ناظمات أسترا التي لا تملك ميزة الاتصال اللاسلكي التأكد من أنها ترسل إلى CareAlert في الموعد المحدد في الجدول.
◾️ لا ينصح بالاستبدال الوقائي للأجهزة المتأثرة بالطبع، لكن السريريين سيقررون على أسس فردية إذا ما كانت الإزالة و الاستبدال مناسبان لبعض المرضى الذين يعتمدون على الجهاز الناظم للقلب، كما تقول الوكالة.
و إلا ” فكن حَذرًا من الانخفاض المفاجئ للبطارية خلال زيارات المتابعة و الإرسال عن بعد. راقب الانخفاضات في مستوى البطارية التي لا تتناسب مع عمر الجهاز من وقت الزرع حتى و لو بقي المستوى ضمن المجال الطبيعي.
◾️ على الرغم من أن الجهاز الذي يرسل إشعارًا بمؤشر الاستبدال الاختياري (ERI) للمرضى و لمقدمي الرعاية من خلال CareAlert
سيكون لديه عادة حوالي 3 أشهر إضافية من الوظيفة ، من غير المحتمل أن تصمد الأجهزة المتأثرة لهذه المدة ، كما تقول إدارة الغذاء و الدواء.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي