مساحة اعلانية

آخر المواضيع

أهم لغات البرمجة التي يجب على المبرمجين تعلمها

سنستعرض من خلال المقال التالي ما هي لغات البرمجة التي يريد التقنيون تعلمها حقًا؟ وفقًا لإستبيان جديد من HackerEarth ، تتصدر لغة Go القائمة ، تليها Python و Kotlin وبعض اللغات المتخصصة للغاية مثل R. إذا كنت تبحث عن لغة جديدة لتتعلمها أثناء الحجر الصحي بسبب جائحة COVID-19 ، قد تفكر في واحدة من هذه.
لماذ تحتل لغة Go المركز الاول ؟ سؤال جيد. تم تطوير Go (المعروف أيضًا باسم Golang) داخل Google ، مما أعطى اللغة قدرًا كبيرًا من المشاركة.

بالإضافة إلى ذلك ، تهدف Go إلى دمج بعض من أفضل ميزات اللغات الأخرى في حزمة واحدة ؛ على سبيل المثال ، توفر إمكانية القراءة على غرار Python إلى جانب كفاءة وقت التشغيل (مثل C ++). كما يمكن استخدامها أيضًا في عدد متزايد من السياقات الشائعة ، بما في ذلك أنظمة الحاويات مثل Docker و Kubernetes.
كل هذه العوامل كافية بالتأكيد لجذب اهتمام المطورين ، حتى لو لم يتم استخدام Go في الواقع بنفس الدرجة مثل Python أو JavaScript. بالحديث عن ذلك ، فإن وجود Python و JavaScript في الموضعين الثاني والرابع في هذه القائمة (على التوالي) يبدو أمرًا لا مفر منه تقريبًا حيث إنه من الصحيح أنه لا تستخدم هذه اللغات كسابقتها في تطوير البرامج الجديدة ولكن إستخدامها على مدى السنين الطويلة الفائتة جعل تعلمها شيئا أساسيا لكثير من المطويرين.
من المحتمل أن تكون Kotlin في القائمة لأسباب مشابهة لـ Go: لديها دعم مؤسسي (سمتها Google لغة “الدرجة الأولى” لتطوير Android) وكمية متزايدة من مجتمع المطورين. أيضًا مثل Go ،ولكنها إى الآن لغة غير مستعدة تمامًا لتحدي لغات المدرسة القديمة مثل Python من حيث التبني على نطاق واسع ، على الرغم م�� أن ذلك اليوم قد يأتي.
تتوافق بيانات HackerEarth بشكل وثيق مع تقرير مهارات المطور لعام 2020 من HackerRank ، والذي صدر في نهاية فبراير:
ما هو واضح من هذه القوائم هو أن لغات معينة مثل Kotlin أو Go يمكن أن تصبح كبيرة جدًا في المستقبل ، ولذلك يتعين عليك وضعهم في الاعتبار إذا كنت تريد أن تستكشف لغة أخرى لإضافتها إلى مجموعة مهاراتك الحالية.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي