مساحة اعلانية

آخر المواضيع

المعهد التقاني القانوني – معلومات لكل مهتم بالتسجيل بهذا المعهد الجامعات السورية

موضوع خاص بالطلاب الذين سينتقلون من مرحلة الدراسة بالمدارس (البكالوريا) الى المرحلة الجامعية ( الكليات و المعاهد )
نشرح من خلاله نبذة بسيطة عن اغلب الكليات و المعاهد المتوفرة في سوريا
معلومات الاختصاصات، مجالات العمل، المقررات، ……، المزيد
جامعة دمشق، حلب، حمص، اللاذقية، طرطوس، حماه، ديرالزور، درعا، القنيطرة، ادلب، الحسكة، الرقة، السويداء
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم سنتحدث عن :

المعهد التقاني القانوني – معلومات لكل مهتم بالتسجيل بهذا المعهد


قالت وزارة العدل في بيان صحفي أن المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة وافق على إحداث معهد تقاني قانوني متوسط بدمشق، يتبع لوزارة العدل.
وبينت الوزارة في بيانها أنه سيتم قبول الدفعة الأولى في المعهد خلال العام 2014 ، من حملة شهادة ا��ثانوية العامة بفرعيها العلمي / الدراسي 2013 والأدبي، على أن تكون مدة الدراسة فيه سنتين.
وأشارت الوزارة إلى أن إحداث المعهد يهدف إلى إعداد المرشحين لتولي الوظائف الإدارية، وتأهيلهم، وتمكينهم من أن يكونوا قادرين على ممارسة هذه الوظائف، وإعداد الكوادر الإدارية المساعدة في المحاكم، والدوائر
القضائية وتأهيلها.
كما يعمل على رفع مستوى الكفاءة العلمية والقانونية للعاملين في الدولة، ضمن دورات تدريبية يعقدها المعهد لهذه الغاية.
وبينت الوزارة أن المعهد سيتولى عدد ا من المهام كتقديم الدروس النظرية والتطبيقية في المواضيع القانونية، وإجراء تطبيقات عملية تتناول الوقائع.
والمناقشات القانونية، ومناقشة المسائل القانونية، وإصدار النشرات، والأبحاث الدورية القانونية، كما سيتولى إقامة علاقات التعاون والتبادل العلمي مع المعاهد المماثلة في الدول العربية، وتعزيزها في مجال التأهيل، وبرامج التعليم النظري، والتطبيقي، والمناهج التعليمية المطبقة لديها.
وتنظيم زيارات متبادلة للأساتذة، والمحاضرين، والخبراء، وتبادل الوثائق التعليمية، وتوزيعها، وتنظيم دورات متبادلة لمصلحة طلبتها..
وأكد أن الاولوية ستكون لخريجي المعهد عند التعيين في المحاكم ومن الممكن مستقبلا أن يتم إيفاد الطلاب الأوائل على مستوى المعهد ليتابعوا دراستهم في كلية الحقوق.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي