مساحة اعلانية

آخر المواضيع

هيئة التخصصات الصحية تعلن تأجيل الاختبار وإعفاء المتدربين من الرسوم

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مُمثلة في المجلس التنفيذي للتعليم والتدريب، حزمة من القرارات والإجراءات ضمن مبادرة (هيئتكم معكم) موجهة إلى جميع متدربي شهادة الاختصاص السعودية، والزمالات والدبلومات لدعم مسيرتهم التدريبية وتخفيف آثار جائحة كورونا وانعكاساتها عليهم، وذلك وفقاً لبقية التفاصيل الموضحة أدناه.

التفاصيل:


1- تأجيل اختبار الجزء الأول ليكون في الفترة بين 24 و31 أكتوبر.
2- عقد الاختبار النهائي الكتابي في الفترة بين 10 و17 أكتوبر، والاختبار النهائي الإكلينيكي ليصبح في الفترة بين 24 أكتوبر و30 ديسمبر.
3- عدم احتساب الإخفاق في اختبار الجزء الأول كمحاولة من ضمن المحاولات الممكنة، وعدم احتساب الإخفاق في الاختبار النهائي كمحاولة من ضمن المحاولات الممكنة.
4- وقررت الهيئة بهدف التسهيل على المتدربين، إعفاء المتدربين من (الرسوم الإدارية) للتسجيل في الاختبارات الإلكترونية بشكل استثنائي للعام التدريبي الجاري.
5- تحويل اختبار الترقية ليصبح جزء من التقويم المستمر يهدف إلى إعطاء تغذية راجعة ولا يبنى عليه نجاح أو رسوب وذلك للبرامج التي قرر المجلس العلمي أن يكون لها اختبار ترقية على أن تعقد في الفترة من 12 وحتى 19 سبتمبر، وإمكانية ترحيل أسبوعين من إجازات المتدربين للعام المقبل لمن لم تُتاح لهم فرصة أخذ أجزاء من إجازتهم السنوية استثناءً هذا العام وفق الضوابط المنظمة لذلك، وكذلك عدم احتساب إعادة السنة التدريبية من ضمن المدة القصوى للبرنامج.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي