google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU كيف يمكن للموسيقى ان تزيد من مقدرة طفلك على التعلم؟

مساحة اعلانية

كيف يمكن للموسيقى ان تزيد من مقدرة طفلك على التعلم؟

كيف يمكن للموسيقى ان تزيد من مقدرة طفلك على التعلم؟

هل تعلم ان الموسيقى الكلاسيكية يمكن ان تزيد من قدرة المخ على العمل بكفاءة ولها تأثيرات ايجابية عديدة على القدرة العقلية للتعلم؟ وان دروس البيانو يمكن أن تعلم الأطفال المنطق؟ بالاضافة الى المتعة الخالصة والسرور ، فالموسيقى تدعم كل ما يتعلمه الأطفال فى البيت وفى المدرس. ان تأثير “موتسارت” اشارة لتلك الفوائد الايجابية وتناغم الدوائر الكهربائية فى مخ الطفل الذى تقدمة الموسيقى.



تظهر الأبحاث الجديدة المثيرة ان التجارب الموسيقية الايجابية-بما فيها الاستماع للموسيقى والاشتراك فى العزف ودراسة الموسيقى تزيد من الكفاءة الاجتماعية والحركية والابداعية، بالاضافة لذلك فالموسيقى تزيد من قوة تركيز الأطفال وقوة انتباههم وذاكرتهم فى حين انها تقوى المهارات البصرية والسمعية واللغوية.
فى جامعة كالفورنيا، وجد عالم الأعصاب جوردون شو والباحثون الذين معه أن اطفال ما قبل المدرسة الذين أخذوا دروسا لتعلم مبادئ العزف على لوحة مفاتيح البيانو والانشاد البسيط لمدة 8 شهور زادت دراجاتهم فى اختبارات الذكاء بنسبة 46% عن زملائهم، وذكروا ايضا ان طلبة الكلية الذين استمعوا فى سوناتا موتسارت-لحن موسيقى لالة مفردة او لالتين- حصلوا على على درجات اعلى فى اختبارات الكلية.
إن فوائد الموسيقى تمتد الى سنوات الكلية لان محبى الموسيقى يميلون الى ان يصبحون متعلمين ومنجزين. لقد اظهر تقرير حديث قدمته مؤسسة روكفلر ان الاطفال الموسيقيين من المرجح ان يصلوا الى الكلية ويتفوقون فيها، وعلى مدى فترة سنتين، فان الطلبة الذين تلقوا دروسا فى الموسيقى سجلوا فى المتوسط من 20 الى 40 نقطة اعلى فى كل من القسمين اللفظى والرياضى من (اختبار الاستعداد المدرسى) والطلبة الذين يشتركون فى الاوركسترا او الفرقة الموسيقية لمدرستهم من المرجح ان يدخلوا الكلية وستخرجوا منها بنسبة 52%
طبيعة الموسيقى الكلاسيكية المركبة عالية الجودة وغير المتكررة تحفز التفكير والنمو العقلى. انها تمنح المزيد من الطعام الفكرى اكثر مما تفعل انغام الموسيقى الصاخبة ولان النغمات ليست متعجلة فى الموسيقى الكلاسيكية عنها فى معظم الموسيقى الحديثة المصطنعة ، يمكن للأطفال ان يسمعوا النغمات والاصوات ويميزوها كل على حدة وحتى الالات الموسيقية المختلفة.
بالاضافة لذلك، هناك تشابه مذهل بين اساليب وايقاعت المخ عند حدوث التعلم واصوات الموسيقى، خاصة موسيقى موتسارت وبيتهوفن والقطع الكلاسيكية الاخرى الخالدة.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي