google-site-verification=5TWrJf_JkHcNmMh_PuBGWRwMXA0dALsaEAjNPJYGMlU طلاب امتياز الطب يستحقون زيادة 10%.. وجامعة الباحة تلتزم الصمت

مساحة اعلانية

طلاب امتياز الطب يستحقون زيادة 10%.. وجامعة الباحة تلتزم الصمت

امتنعت جامعة الباحة عن كشف غموض التساؤلات حول تنفيذ خطاب نائب وزير التعليم بشأن الزيادة 10٪ لطلاب امتياز الطب بالجامعة – حصلت “سبق” على نسخة منه – مكتفياً متحدثها بقوله “سبق للجامعة الرد حول هذه التساؤلات”، والذي لم يحدث حتى اللحظة، وكانت ��عاناة طلاب امتياز كلية الطب بجامعة الباحة قد بدأت منذ بداية الأمر الملكي الكريم مطلع 2018 ونشرته “سبق” في نهاية شهر مايو للعام ذاته.

فيما ردت وزارة التعليم العام الحالي على جامعة الباحة التي التبس عليها هل تنطبق الزيادة 10٪ على مكافآت طلاب الامتياز في التخصصات الصحية من عدمها؟ بخطاب – لم يتبين تاريخه – من نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار، الدكتور حاتم المرزوقي، ورد فيه “أفادت الإدارة القانونية بالوزارة أنه بالاطلاع على الأمر السامي الكريم تبين أنه نص صريح في زيادة المكافأة بنسبة (10%) ولا اجتهاد مع وجود النص.
وأضاف: النص جاء عاماً، والقاعدة النظامية تنص على أن العام يبقى على عمومه، ما لم يرد دليل يخصه، ولا يوجد في الأمر السامي الكريم ما يمنع صرف الزيادة؛ إذ يصدق على الطلاب وطالبات الامتياز أنهم طلاب وليسوا موظفين أو غيره.
ومن جانبها، بينت مصادر  أن طلاب الامتياز الحاليين تسلموا الخمسة أشهر الأخيرة وتبقى لهم 6 أشهر وعددهم 37، أما الدفعتان السابقتان 2018 و2019 والتي كانت أعدادهم 35 طالباً و26 طالباً فلم يتسلموا أياً من الأشهر للزيادة المقررة 10٪ حتى تخرجهم من الجامعة.

الكــاتــب

جميع الحقوق محفوظة لــ المجتمع التعليمي